أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 10-10-2021

التقرير الصحفي 10-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  10/10/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني والمباحثات تتناول تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية
  2. تسوية أوضاع عدد من المسلحين والمطلوبين في نصيب
  3. حميميم: مسلحون يشنون 20 هجوما في منطقة خفض التصعيد في سوريا
  4. الاحتلال التركي يكثف دعمه للتنظيمات الإرهابية في إدلب وريفها
  5. إصابة رجل مسن جراء اعتداء إرهابي على قريته في سهل الغاب
  6. 260 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 70 حالة ووفاة 10
  7. الاحتلال يهاجم شبانا مقدسيين ويعتدي عليهم بالضرب قرب باب العامود
  8. فصائل المقاومة تدعو للاحتشاد والرباط في المسجد الأقصى رفضاً لتعديات الاحتلال


الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني والمباحثات تتناول تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والجهود المشتركة لتعزيزها من خلال وضع برامج عمل تنفيذية لتطوير وتوسيع مجالات التعاون في كل المجالات التي تخدم مصلحة الشعبين الصديقين وخاصة في المجال الاقتصادي والتجاري.

كما تم بحث التطورات الميدانية على الأرض في سورية، حيث شدد الرئيس الأسد على الاستمرار في تحرير كل الأراضي من الإرهاب، وإنهاء أي وجود أجنبي غير شرعي عليها.

وتناول اللقاء تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية، وتم التأكيد على أهمية استمرار التشاور والتنسيق في المجال السياسي، وخصوصاً أن الرؤى والسياسات المتقاربة للبلدين إزاء التحديات التي تواجهها المنطقة أثبتت فعاليتها وصوابيتها.

كما جرى النقاش حول الوضع في أفغانستان وتأثيراته على دول المنطقة، واعتبر الرئيس الأسد أن انسحاب الولايات المتحدة يجب أن يشكل فرصة لدول الجوار لبلورة رؤية مشتركة من أجل إرساء السلم الأهلي هناك وعدم تحول هذا البلد إلى بؤرة إرهابية، ومنع أي تدخلات خارجية تحاول استغلال ظروف الانسحاب من أجل فرض أجنداتها.

وأطلع الوزير الضيف الرئيس الأسد على تطورات المفاوضات حول الملف النووي الإيراني، وما تسعى إليه الحكومة الإيرانية لتحقيق التنمية المستدامة والتعاون مع جيرانها من دول المنطقة لإبطال مفعول الحصار والعقوبات المفروضة على الشعب الإيراني.

سانا

تسوية أوضاع عدد من المسلحين والمطلوبين في نصيب

اتسع نطاق المناطق التي تدخل اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة في آب الماضي ليصل إلى الريف الشرقي والجنوبي الشرقي لمحافظة درعا حيث بدأت اليوم تسوية أوضاع عدد من المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية وتسليم السلاح للجيش العربي السوري في قرية نصيب بالقرب من الحدود الأردنية.

وأفاد مراسل سانا بأن مركز التسوية الذي تم فتحه اليوم في قرية نصيب جنوب شرق مدينة درعا شهد منذ الصباح توافد عدد من المسلحين والمطلوبين والفارين من القرية وقريتي أم المياذن والطيبة لتسوية أوضاعهم وتسليم السلاح الذي كان بحوزة بعضهم إلى الجيش تنفيذاً لاتفاق التسوية الذي طرحته الدولة.

وأعرب عدد من أهالي المدينة في تصريحات للمراسل عن ارتياحهم لإطلاق عملية التسوية وعودة العشرات من الشباب إلى ممارسة حياتهم الطبيعية.

سانا

حميميم: مسلحون يشنون 20 هجوما في منطقة خفض التصعيد في سوريا

أكد المركز الروسي للمصالحة في سوريا، السبت، أن مسلحي “جبهة النصرة”، شنوا 20 هجوما في مناطق خفض التصعيد في المحافظات الأربع شمال غربي البلاد.

وأشار البيان إلى أنه “سجل خلال اليوم الماضي 20 هجوما في منطقة خفض التصعيد في إدلب وحلب وحماة واللاذقية من مواقع جماعة (جبهة النصرة)، منها 10 هجمات بحسب الجانب السوري”.

وأضاف: “كما هو محدد، سجلت في محافظتي إدلب وحلب 7 هجمات في كل محافظة، وأربع هجمات في اللاذقية، وكذلك هجومان في حماة”.

وحذر المركز في وقت سابق، عن خطط للإرهابيين لشن “هجوم كيمياوي” في المنطقة، لتوجيه أصابع الاتهام للقوات الحكومية بتنفيذه.

روسيا اليوم

الاحتلال التركي يكثف دعمه للتنظيمات الإرهابية في إدلب وريفها

كثف النظام التركي خلال الأسابيع الأخيرة دعمه العسكري واللوجستي للتنظيمات الإرهابية التي تتبع له في مدينة إدلب وريفها وأدخل خلال الساعات الأخيرة رتلاً من عشرات الشاحنات والصهاريج وناقلات الجند وكميات من الأسلحة النوعية إلى تلك التنظيمات في المناطق المتاخمة للمناطق المحررة بالريف الجنوبي والجنوب الغربي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن الاحتلال التركي أدخل رتلاً مؤلفاً من 35 آلية محملة بمعدات عسكرية وأسلحة ومواد لوجستية وكتل اسمنتية وصهاريج وقود وشاحنات برفقة 13 ناقلة جند مدرعة عبر قرية كفرلوسين المتاخمة للحدود التركية بريف إدلب الشمالي إلى مناطق في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال التركي أدخلت منذ بداية الشهر الجاري عشرات الدبابات وحاملات الجند لدعم التنظيمات الإرهابية في مناطق جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي وبعض مناطق ريف حلب الغربي لزيادة قدرتها على إعاقة تقدم وحدات الجيش العربي السوري عندما يبدأ عملياته لتحرير مدينة إدلب وما تبقى من مناطق تحتلها هذه التنظيمات في ريف المحافظة وفي ريف حلب.

سانا

إصابة رجل مسن جراء اعتداء إرهابي على قريته في سهل الغاب

اعتدت التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” المنتشرة في إدلب بالقذائف على قرية البركة أقصى الريف الغربي لحماة ما تسبب بإصابة مواطن بجروح.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة حماة لمراسل سانا أن “رجلاً في العقد الثامن من عمره أصيب بجروح نتيجة اعتداء التنظيمات الإرهابية المنتشرة بريف إدلب الجنوبي الغربي بعدد من القذائف الصاروخية على قرية البركة في ناحية الزيارة أقصى الريف الشمالي الغربي لحماة”.

وذكر المصدر أنه تم إسعاف الجريح إلى مشفى السقيلبية الوطني لتلقي العلاج لافتاً إلى وقوع أضرار في منازل الأهالي وممتلكاتهم والبنى التحتية للقرية.

سانا

260 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 70 حالة ووفاة 10

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 260 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 70 حالة ووفاة 10 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 36713 شفيت منها 24435 وتوفيت 2332 حالة.

سانا

الاحتلال يهاجم شبانا مقدسيين ويعتدي عليهم بالضرب قرب باب العامود

هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، شبانا مقدسيين، واعتدت عليهم بالضرب، واعتقلت احدهم، قرب باب العامود في القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال هاجمت عددا من الشبان المقدسيين أثناء تواجدهم قرب باب العامود، وأطلقت الكلاب البولسية باتجاههم، واعتدت عليهم بالضرب، قبل أن تعتقل احدهم.

وأضاف شهود العيان أن قوات الاحتلال لاحقت الشبان في شارع السلطان سليمان بالقدس، بعد ان اجبرتهم على مغادرة باب العامود بالقوة.

معا

فصائل المقاومة تدعو للاحتشاد والرباط في المسجد الأقصى رفضاً لتعديات الاحتلال

قالت فصائل المقاومة إن قرار الاحتلال إقامة ما تُسمى بالصلوات الصامتة في ساحات المسجد الأقصى عدوان خطير بحق مقدساتنا الإسلامية.

وشددت في تصريح وصل معا على ما أقرته محكمة الاحتلال بالسماح للمستوطنين بتأدية صلواتهم في ساحات الأقصى هو قرار غاشم يتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عنه.

وأوضحت أن هذا القرار الشيطانى الخبيث هو مقدمة لمؤامرة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، مما يساعد المستوطنين للاستمرار فى ممارسة جرائمهم ضد المسجد الأقصى والقدس .

وتابعت، المسجد الأقصى آية في القرآن وجزء من العقيدة، مضيفة “لن نفرط بذرة تراب من القدس والاقصى ما حيينا.”

وحذرت الاحتلال من استمرار جرائمه بحق القدس والأقصى، فمعركة سيف القدس وتداعياتها ما زالت حاضرة في الميدان.

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني فى القدس والضفة الغربية وفى أراضى ال٤٨ للاحتشاد والرباط في المسجد الأقصى رفضاً لهذا التعدي الواضح بحق الأرض والمقدسات.

وطالبت جماهير الأمة بالقيام بواجبها المقدس تجاه مسرى نبيها ومعراجه إلى السماء، فإن الدفاع عن القدس واجب المسلمين جميعاً .

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 18-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  18/10/2021 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 17-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  17/10/2021 المحتويات برعاية الرئيس ...

التقرير الصحفي 16-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  16/10/2021 المحتويات مقتل وإصابة ...