أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 10-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  10 /10/2020

المحتويات

  1. مقتل 3 مسلحين وإصابة آخرين من ميليشيا (قسد) بهجمات في الرقة والحسكة ودير الزور
  2. الجيش الأمريكي و”قسد” يقتحمان بلدة في شمال شرق سوريا
  3. لافروف يعين مبعوثا خاصا له للتسوية السورية
  4. الخارجية الروسية: علاقات الصداقة مع سورية تجاوزت بنجاح اختبارات الزمن وأثبتت فاعليتها
  5. وزراء خارجية دول عدم الانحياز يجددون مطالبتهم “إسرائيل” بالانسحاب من الجولان السوري المحتل
  6. الصحة تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 23 حالة ووفاة 3
  7. الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من الخليل وجنين


مقتل 3 مسلحين وإصابة آخرين من ميليشيا (قسد) بهجمات في الرقة والحسكة ودير الزور

قتل 3 مسلحين وأصيب عدد آخر من عناصر ميليشيا “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي في هجمات منفصلة على آلياتهم ونقاط انتشارهم في الرقة والحسكة ودير الزور.

وأفادت مصادر محلية لـ سانا بأن عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت أثناء مرور مجموعة مسلحة تابعة لميليشيا “قسد” في محيط مزرعة الأسدية شمال الرقة ما أدى إلى مقتل مسلحين اثنين في حين قتل مسلح آخر بهجوم بالأسلحة الرشاشة على إحدى نقاط الميليشيا في مدينة الطبقة غرب الرقة.

وفي الحسكة أشارت مصادر محلية إلى أن مسلحاً من ميليشيا “قسد” أصيب جراء استهدافه بطلق ناري من قبل مجهولين في مخيم الهول بالريف الشرقي.

وفي دير الزور تواصلت عملية استهداف مجموعات الميليشيا ودورياتها حيت ذكرت مصادر محلية من الريف الشرقي أن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور سيارة عسكرية للميليشيا في محيط بلدة الصبحة ما أدى إلى وقوع إصابات مباشرة في المسلحين الذين كانت تقلهم.

وقتل أمس مسلحان وأصيب اخرون من الميليشيا بهجمات طالتهم في محيط بلدة الجرنية ومدينة الطبقة بريف الرقة الغربي وأصيب مسلحان آخران في مدينة الشدادي جنوب الحسكة وبلدة الشحيل بريف دير الزور.

سانا

الجيش الأمريكي و”قسد” يقتحمان بلدة في شمال شرق سوريا

اقتحمت القوات الأمريكية مساء الخميس، وبدعم من مسلحين موالين لها من “قوات سوريا الديمقراطية” “قسد” بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي بعد مقتل 4 عناصر من “قسد”.

وقالت مصادر أهلية بريف دير الزور إن هذا الهجوم جاء نتيجة “تصفية 4 عناصر من “قسد” على أيدي مجهولين، وأن القوات الأمريكية ومسلحي “قسد” دخلوا إلى البلدة قادمين من القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي المحاذي للمنطقة”.

وأضافت المصادر أن القوات الأمريكية شنت حملة اعتقالات في صفوف المدنيين على خلفية الهجوم.

روسيا اليوم

لافروف يعين مبعوثا خاصا له للتسوية السورية

عين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف رئيس دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية ألكسندر كينشاك مبعوثا خاصا له للتسوية السورية.

وشغل كينشاك (من مواليد عام 1962) منصب رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الخارجية الروسية منذ أواخر عام 2018، بعد عودته إلى موسكو  من دمشق حيث كان سفيرا بين العامين 2014 و2018.

سانا

الخارجية الروسية: علاقات الصداقة مع سورية تجاوزت بنجاح اختبارات الزمن وأثبتت فاعليتها

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن معاهدة الصداقة والتعاون بين اتحاد الجمهوريات السوفييتية الاشتراكية والجمهورية العربية السورية والتي تصادف ذكراها السنوية الأربعون اليوم أثبتت أهميتها وتجاوزها اختبارات الزمن.

وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي اليوم “اليوم تكتمل الذكرى الأربعون لتوقيع معاهدة الصداقة والتعاون مع سورية والتي تعتبر واحدة من بين القليل من الوثائق الموقعة باسم الاتحاد السوفييتي التي ما زالت تحتفظ بأهميتها اليوم وهي لا تزال سارية المفعول في روسيا الاتحادية وكذلك في الجمهورية العربية السورية”.

وأضافت زاخاروفا أنه “بكل ثقة يمكن القول إن علاقات الصداقة هذه أثبتت فاعليتها وتجاوزت اختبارات الزمن واختبارات مختلف الأحداث المأساوية وذلك بفضل المواقف الحريصة والملتزمة بقواعدها القانونية المعلنة في المنعطفات الحادة من التاريخ.. وهو ما يقدم لنا أساساً بالرغم من الوضع المقلق للنظر بتفاؤل نحو المستقبل ورؤية الآفاق الواسعة لمواصلة التعاون البناء وتطويره مع هذا البلد الصديق لنا في جميع مجالات الشراكة المطلوبة”.

سانا

وزراء خارجية دول عدم الانحياز يجددون مطالبتهم “إسرائيل” بالانسحاب من الجولان السوري المحتل

جدد وزراء خارجية دول عدم الانحياز مطالبتهم “إسرائيل” بالانسحاب من الجولان السوري المحتل إلى خط الرابع من حزيران لعام 1967 .

جاء ذلك في الإعلان السياسي الختامي الصادر عن الاجتماع الذي عقده اليوم الوزراء عبر الفيديو تحت عنوان “باندونغ 65 .. حركة عدم الانحياز أكثر اتحاداً وفعالية وارتباطاً في مواجهة التحديات العالمية الناشئة بما فيها كوفيد 19” وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأدان الوزراء في بيانهم جميع التدابير التي اتخذتها “إسرائيل” القوة القائمة بالاحتلال لتغيير الوضع القانوني والمادي والديمغرافي للجولان السوري المحتل وجددوا مطالبتهم “إسرائيل” بالالتزام بقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 497 لعام 1981 والانسحاب الكامل من الجولان السوري المحتل إلى حدود الرابع من حزيران 1967 تنفيذاً لقراري مجلس الأمن 242 “1967” و338 “1973”.

كما أعرب الوزراء عن إدانتهم الشديدة لإصدار وتطبيق تدابير قسرية من جانب واحد ضد الدول الأعضاء في الحركة في انتهاك لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وأعاد الوزراء التأكيد على صحة وأهمية المواقف المبدئية للحركة فيما يتعلق بحق الشعوب الخاضعة للاحتلال الأجنبي والسيطرة الاستعمارية والأجنبية في تقرير المصير والمسؤولية الدائمة للأمم المتحدة تجاه قضية فلسطين إلى أن يتم حلها على نحو مرض من جميع الجوانب وفقاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وختم الوزراء بيانهم بالتأكيد على تمسكهم بمبادئ باندونغ بشأن تحقيق عالم أكثر أمناً تسوده مبادئ السلام والعدالة والتضامن والتعاون ويقوم على أساس مبادئ احترام سيادة الدول واستقلالها وسلامة أراضيها والمساواة فيما بينها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية والامتناع عن العدوان أو استخدام القوة والتلويح بها وعلى حل المنازعات بالطرق السلمية.

سانا

الصحة تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 23 حالة ووفاة 3

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 23 حالة ووفاة 3 من الإصابات المسجلة بالفيروس في سورية.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية حتى الآن بلغت 4616 شفيت منها 1235 وتوفيت 218 حالة.

وسجلت أول إصابة بفيروس كورونا في سورية في الثاني والعشرين من آذار الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

سانا

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من الخليل وجنين

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت، 5 مواطنين من مخيم الفوار بالخليل ومن مخيم جنين.

وأفادت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين من مخيم الفوار جنوب محافظة الخليل وهما: محمد فوزي حامد الواوي، وسراج اسحاق ابو هشهش، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما في مخيم الفوار.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت من مخيم جنين الشابين محمد رمزي حويل، ومحمد منذر جعص، والفتى محمد ستيتي، بعد دهم منازل ذويهم في المخيم وتفتيشها.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 25-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  25 /10/2020 المحتويات عدوان ...

التقرير الصحفي 24-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  24 /10/2020 المحتويات ممثلاً ...

التقرير الصحفي 22-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الخميس  22 /10/2020 المحتويات الرئيس ...