الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 10-1-2022

التقرير الصحفي 10-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  10/1/2022

المحتويات

  1. رسالة من الرئيس الأسد للرئيس الموريتاني نقلها المقداد هاتفياً لوزير الشؤون الخارجية الموريتاني
  2. الاحتلال الأمريكي يركب مصفاة نفط في حقول رميلان بريف الحسكة
  3. إصابة عدد من المدنيين برصاص ميليشيا (قسد) أثناء تفريقها مظاهرة ضدها بريف الرقة
  4. استشهاد مواطن وإصابة آخرين جراء اقتتال بين مرتزقة أردوغان بريف حلب
  5. المقداد خلال لقائه الرجوب: سورية وفلسطين تواجهان الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته بشكل مستمر
  6. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  7. الاحتلال يعتقل فتى وشابا جنوب بيت لحم


رسالة من الرئيس الأسد للرئيس الموريتاني نقلها المقداد هاتفياً لوزير الشؤون الخارجية الموريتاني

أجرى الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين بعد ظهر اليوم اتصالاً هاتفياً مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

ونقل الوزير المقداد رسالة من السيد الرئيس بشار الأسد موجهة إلى رئيس الجمهورية الموريتانية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للاطمئنان على صحته كما تضمنت الرسالة تمنيات الرئيس الأسد للرئيس الغزواني بالشفاء العاجل إثر إصابته بفيروس كورونا وللشعب الموريتاني المزيد من التقدم والازدهار.

وبحث الوزير المقداد مع نظيره الموريتاني خلال الاتصال مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطورها وتقدمها بما يتناسب مع تطلعات الشعبين الشقيقين في سورية وموريتانيا.

سانا

الاحتلال الأمريكي يركب مصفاة نفط في حقول رميلان بريف الحسكة

قامت قوات الاحتلال الأمريكي بالتعاون مع ميليشيا “قسد” الانفصالية المرتبطة بها بتركيب مصفاة لتكرير النفط في حقول رميلان وذلك بالتوازي مع سرقة عشرات الصهاريج المحملة بالنفط ونقلها إلى الأراضي العراقية.

وذكر مصدر من مديرية حقول رميلان بالحسكة لـ سانا أن “قوات الاحتلال الأمريكي ركبت مصفاة نفط بطاقة تصل إلى 3000 برميل يومياً بالتعاون مع ميليشيا “قسد” في حقول رميلان شمال شرق المحافظة”.

ورجح المصدر أن تشهد الأسابيع والأشهر المقبلة زيادة كبيرة في عمليات سرقة ونهب النفط السوري من الجزيرة من قبل قوات الاحتلال الامريكي وميليشيا “قسد” المرتبطة بها بعد تركيب المصفاة.

وفي سياق متصل أفادت مصادر محلية لمراسلة سانا “أن قوات الاحتلال الأمريكي أخرجت مساء أمس رتلاً من 79 آلية بينها صهاريج محملة بالنفط السوري المسروق إضافة إلى برادات وناقلات وعدد من الشاحنات ترافقها أربع سيارات عسكرية وتوجهت إلى شمال العراق عبر المعابر غير الشرعية.

وأخرجت قوات الاحتلال منذ ثلاثة أيام رتلاً مؤلفاً من 60 آلية بينها ناقلات وبرادات وصهاريج محملة بالنفط المسروق إلى شمال العراق.

سانا

إصابة عدد من المدنيين برصاص ميليشيا (قسد) أثناء تفريقها مظاهرة ضدها بريف الرقة

أصيب عدد من المدنيين بجروح من جراء إقدام مجموعات من ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي على إطلاق الرصاص الحي على مظاهرة احتجاجية ضدها في بلدة السويدية بريف الرقة.

وأفادت مصادر أهلية لـ سانا بأن أهالي بلدة السويدية بريف الرقة خرجوا بمظاهرة مساء اليوم احتجاجاً على ممارسات ميليشيا “قسد” القمعية ومواصلتها سرقة محاصيلهم ومقدرات المنطقة وثرواتها فضلاً عن الفلتان الأمني المتفشي في مناطق سيطرتها.

ولفتت المصادر إلى أن ميليشيا “قسد” استقدمت تعزيزات عسكرية وحاولت تفريق المتظاهرين عبر إطلاق الرصاص الحي بشكل عشوائي باتجاههم ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات بين الأهالي بعضهم حالته خطرة كما اختطفت عدداً من المواطنين واقتادتهم إلى جهات مجهولة.

سانا

استشهاد مواطن وإصابة آخرين جراء اقتتال بين مرتزقة أردوغان بريف حلب

استشهد مواطن وأصيب آخرون جراء اشتباكات اندلعت فيما بين مرتزقة النظام التركي من التنظيمات الإرهابية المنتشرة في مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن اقتتالاً بالأسلحة الرشاشة حدث فيما بين الإرهابيين المدعومين من قوات الاحتلال التركي التابعين لما يسمى (لواء الوقاص) وسط مدينة مارع بالريف الشمالي أسفر عن استشهاد مدني وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

سانا

المقداد خلال لقائه الرجوب: سورية وفلسطين تواجهان الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته بشكل مستمر

بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم مع اللواء جبريل الرجوب أمين اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” والوفد المرافق الأوضاع في سورية وفلسطين والمنطقة.

وفي بداية اللقاء سلم اللواء الرجوب الوزير المقداد رسالة موجهة إلى السيد الرئيس بشار الأسد من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأكد الوزير المقداد على وقوف سورية إلى جانب الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف بما في ذلك إقامة دولته المستقلة على أرضه لافتاً إلى أن سورية وفلسطين تواجهان الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته وممارساته وانتهاكاته للشرعية الدولية بشكل مستمر منوهاً بأهمية توحيد الفصائل الفلسطينية والحوار فيما بينها لما فيه مصلحة الشعب الفلسطيني.

كما أدان الوزير المقداد ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والجرائم التي ترتكبها (إسرائيل) وسياسات الاستيطان وضم الأراضي مشدداً على أن قرارات (إسرائيل) ضد أهالي الجولان السوري المحتل وضد الشعب الفلسطيني تمثل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وتتناقض مع قرارات الشرعية الدولية.

من جانبه شدد اللواء الرجوب على تمسك القيادة الفلسطينية بمواقفها المبدئية في إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وحق اللاجئين في العودة ومقاومة الاحتلال بكل الوسائل.

وهنأ اللواء الرجوب سورية شعباً وقيادة على الانتصارات التي تم تحقيقها على الإرهاب مطالباً برفع العقوبات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.

كما أكد الرجوب رغبة منظمة فتح بالتواصل والحوار مع كل الأطراف الفلسطينية للتوصل إلى موقف قوي يدافع عن الحقوق الفلسطينية على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء من الجانب السوري الدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين وعثمان صعب مدير إدارة الشؤون العربية ورؤى شربجي من مكتب الوزير كما حضره من الجانب الفلسطيني روحي فتوحي وأحمد حلس عضواً اللجنة المركزية لحركة فتح والسفير الفلسطيني في دمشق سمير الرفاعي.

سانا

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن “عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، وأدوا طقوساً تلمودية في المنطقة الشرقية منه”.

وفي الوقت الذي تسمح فيه قوات الاحتلال للمستوطنين باقتحام الأقصى، تشهد القدس القديمة وبواباتها إجراءات عسكرية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للمواطنين والمصلين والاعتداء على بعضهم.

وكانت دائرة الأوقاف أوضحت أن أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك خلال عام 2021 بلغت 34 ألفاً و112.

الميادين

الاحتلال يعتقل فتى وشابا جنوب بيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الأحد، فتى وشابا من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى عامر خالد طقاطقة (17 عاما)، والشاب علاء محمد طقاطقة (26 عاما)، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما وعاثت فيهما خرابا.

كما صادرت قوات الاحتلال هاتف شقيق الاسير علاء.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 15-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  15/5/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 14-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  14/5/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 11-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  11/5/2022 المحتويات عدوان إسرائيلي ...