أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 1-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  1/9/2020

المحتويات

  1. وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لعدوان إسرائيلي بالصواريخ يستهدف جنوب دمشق
  2. ميليشيا (قسد) تختطف 3 نساء في بلدة الجرنية بريف الرقة
  3. مهددة وصول المياه إلى الحسكة.. ميليشيا (قسد) تعتدي على العمال في محطة مياه الحمة بريف المدينة وتطردهم منها
  4. مرتزقة الاحتلال التركي يسرقون الأعمدة الكهربائية والأبراج في منطقة رأس العين
  5. قوات الاحتلال تفتعل حريقاً في المنطقة المحررة شرق بلدة مجدل شمس المحتلة بريف القنيطرة الشمالي
  6. مصادر في حماس تعلن بنود الاتفاق لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  7. لجان المقاومة في فلسطين تدعو إلى “ثورة عارمة” لنبذ التطبيع


وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لعدوان إسرائيلي بالصواريخ يستهدف جنوب دمشق

تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على جنوب دمشق وأسقطت معظم صواريخ العدوان الذي أدى إلى ارتقاء شهيدين وجرح سبعة جنود.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لسانا أنه في تمام الساعة 40ر22 من مساء اليوم قام العدو الصهيوني بتوجيه ضربة جوية من اتجاه الجولان السوري المحتل على بعض مواقعنا العسكرية جنوب دمشق، حيث تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت معظم الصواريخ قبل وصولها إلى أهدافها”.

وأضاف المصدر إن “العدوان الإسرائيلي أدى إلى ارتقاء شهيدين وجرح سبعة جنود ووقوع أضرار مادية”.

سانا

ميليشيا (قسد) تختطف 3 نساء في بلدة الجرنية بريف الرقة

واصلت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي جرائمها بحق الأهالي في مناطق انتشارها واختطفت عدداً من النساء في ريف الرقة الغربي.

وأفادت مصادر أهلية لمراسل سانا بأن مجموعة من ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الامريكي حاصرت بلدة الجرنية بريف الرقة الغربي من جميع الجهات وأقامت حواجز عند مداخل البلدة وبين أحيائها بالتوازي مع اقتحام مسلحيها عدداً من منازل المواطنين واختطاف 3 نساء من البلدة واقتيادهن إلى جهة مجهولة.

وفي سياق آخر أشارت المصادر إلى مقتل مسلح من ميليشيا “قسد” برصاص مجهولين في مدينة الرقة التي دمر ما يسمى “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن معظم أحيائها وتسبب بتهجير عشرات الآلاف من سكانها وإجبارهم على الإقامة في أماكن أخرى غير مؤهلة ولا يوجد فيها الحد الأدنى من مقومات الحياة.

وفي إطار تصاعد عمليات استهداف ميليشيا “قسد” على امتداد الجزيرة السورية أفادت مصادر محلية لمراسل سانا بأن مجهولين قاموا صباح اليوم بإطلاق النار على أحد قياديي ميليشيا “قسد” بالقرب من دوار العتال على أطراف مدينة الشحيل جنوب شرق دير الزور ما أدى إلى إصابته بجروح خطرة.

سانا

 مهددة وصول المياه إلى الحسكة.. ميليشيا (قسد) تعتدي على العمال في محطة مياه الحمة بريف المدينة وتطردهم منها

اعتدت مجموعة من ميليشيا “قسد” المدعومة من قبل قوات الاحتلال الأمريكية على عمال محطة الحمة بريف الحسكة وطردتهم منها ما يهدد تأمين المياه إلى مدينة الحسكة.

ونقل مراسل سانا عن مصادر في منطقة الحمة قولها إن مجموعات “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي منعت ورشات الصيانة وعمال مؤسسة المياه في الحسكة من دخول محطة الحمة التي تضم الخزانات الرئيسية لليوم الثالث على التوالي ما ينعكس سلباً على تأخر الضخ باتجاه أحياء المدينة حيث كان من المقرر أن يتم ضخ المياه اليوم إلى الأحياء الشرقية منها.

سانا

مرتزقة الاحتلال التركي يسرقون الأعمدة الكهربائية والأبراج في منطقة رأس العين

واصل مرتزقة قوات الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية نهب الممتلكات العامة وممتلكات الأهالي في قرى رأس العين المحتلة بريف الحسكة الشمالي.

وأشارت مصادر أهلية لمراسل سانا إلى أن مرتزقة الاحتلال التركي أقدموا على تفكيك وسرقة الأعمدة الكهربائية والأبراج في قرى مطلة ولزقة وتل صخر في ريف رأس العين الشرقي ونقلها إلى مناطق مكشوفة تستخدم كمستودعات لتخزين المواد المسروقة من خردة وغيرها وذلك تمهيدا لبيعها إلى سماسرة أتراك.

وأقدم مرتزقة الاحتلال التركي أمس على سرقة معدات وآليات زراعية ومجموعات توليد كهربائية وغاطسات من آبار الفلاحين فى قرية عباه جنوب غرب مدينة رأس العين المحتلة.

سانا

قوات الاحتلال تفتعل حريقاً في المنطقة المحررة شرق بلدة مجدل شمس المحتلة بريف القنيطرة الشمالي

افتعلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم حريقاً على الشريط الشائك شرق بلدة مجدل شمس المحتلة بريف القنيطرة الشمالي ما أدى إلى انفجار لغم أرضي.

وذكر مراسل سانا في القنيطرة أن الحريق الذي افتعله جنود الاحتلال الإسرائيلي امتد إلى شرق الشريط الشائك بالأراضي المحررة مقابل بلدة مجدل شمس وطال أراض زراعية ورعوية بالريف الشمالي للقنيطرة أدى إلى انفجار لغم أرضي.

وبين المراسل أن عناصر إطفاء القنيطرة والحراج توجهوا الى المنطقة لإطفاء النيران ومنعها من التمدد إلى الأراضي والأحراج المحيطة في المنطقة.

سانا

مصادر في حماس تعلن بنود الاتفاق لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت حركة حماس في بيان صادر عن مكتب رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية أنه و”بعد جولة حوارات واتصالات كان آخرها ما قام به الممثل القطري السفير محمد العمادي، فقد تم التوصل إلى تفاهم لاحتواء التصعيد ووقف العدوان الصهيوني على شعبنا”.

وأضاف البيان أنه “وفي إطار هذه الجهود، سيتم الإعلان عن عدد من المشاريع التي تخدم أهلنا في قطاع غزة، وتساهم في التخفيف عنهم في ظل موجة كورونا التي حلت بالقطاع، فضلاً عن عودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل التصعيد”.

حماس قالت إنه و”إذ تعبر قيادة الحركة عن شكرها وتقديرها للجهد والدعم القطري لشعبنا، تدعو الله أن يحفظ شعبنا وأمتنا ووطننا من كل سوء، ومن الوباء والبلاء، ومن شر الأعداء”.

ووفق مصادر خاصة في حماس للميادين، فإن اتفاق إنهاء التصعيد يشمل موافقة على عدة بنود بضمانات قطرية وسقف زمني محدد. وتشمل “إمداد وتشغيل خط الكهرباء المعروف بـ”161″ وزيادة كمية الكهرباء فيه. وإمداد محطة توليد الكهرباء بخط غاز من الاحتلال تدفع قطر ثمنه من المنحة”.

المصادر أضافت أن البنود تشمل أيضاً “إدخال كل المستلزمات الطبية لمواجهة وباء كورونا. والبدء بتفيذ مشاريع استراتيجية كبيرة في المدن الصناعية بغزة تخفف من البطالة في القطاع”.

وكان ذكر موقع “حماس” الإلكتروني أن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية تلقى اتصالاً هاتفياً اليوم من وزير الخارجية القطري الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثاني حول الأوضاع في قطاع غزة.

الميادين

لجان المقاومة في فلسطين تدعو إلى “ثورة عارمة” لنبذ التطبيع

شددت لجان المقاومة في فلسطين على أن “هبوط الطائرة الصهيونية في دولة الإمارات هو تواصل وإمعان في مسلسل الخيانة والعار، وطعنة جديدة لصدر الأمة، وندعو أبناء الأمة لثورة عارمة لنبذ التطبيع وإعلاء صوتهم في وجه المطبعين”.

وفي تصريح صحفي، دانت “لجان المقاومة” “الرحلة الصهيونية الأميركية لأبو ظبي وهبوط الطائرة الصهيونية في مطارها”، وأكدت أن “هبوط الطائرة الصهيوني في دولة الإمارات طعنة جديدة للأمة الإسلامية تاريخها ولدماء شهدائها الأطهار”.

وأشارت “لجان المقاومة” إلى أن هذه الزيارة لن تغير من جوهر الصراع شيء، “لأن العدو الصهيوني كان ولا زال وسيبقى هو العدو الرئيسي والمركزي للأمة العربية والإسلامية، وأن محاولات حكام الإمارات إيهام الشعوب العربية بأن هناك أعداء آخرين للأمة هو كذب وخداع لن ينطلي على أمتنا وشعوبها”.

بدورها  استنكرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة “تسيير الرحلات الصهيونية الإماراتية في إطار اتفاق العار”، واعتبرت أن “الموقف العربي والإسلامي الضعيف هو أحد المساهمين في تسيير الرحلات التطبيعية”.

وكان وصل وفد إسرائيلي رسمي، اليوم الإثنين، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي بعد نحو أسبوعين على الإعلان عن اتفاق تطبيع العلاقات بين “إسرائيل” والإمارات.

وأفادت وكالة رويترز بأن الطائرة الإسرائيلية التي تقل الوفد الإسرائيلي وكوشنر هبطت في مطار أبو ظبي بعد عبورها الأجواء السعودية. الطائرة التي نقلت مساعدي نتنياهو وترامب إلى الإمارات، عبرت المجال الجوي السعودي بعد موافقة الرياض.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 23-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  23/9/2020 المحتويات التنظيمات الإرهابية ...

التقرير الصحفي 21-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  21/9/2020 المحتويات الاحتلال الأمريكي ...

التقرير الصحفي 20-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  20/9/2020 المحتويات مقتل 6 ...