التقرير الصحفي 1-7-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  1/7/2020

المحتويات

  1. كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر من مخلفات التنظيمات الإرهابية بريف حلب الشمالي
  2. “قسد” تفكك السكك الحديدية بريف دير الزور لتهريبها وبيعها في الأسواق التركية
  3. تجمع وطني في قرية حامو تنديداً بالاحتلال الأمريكي والتركي ورفضاً لما يسمى قانون قيصر الأمريكي الجائر
  4. وزارة الصحة تعلن تسجيل 10 إصابات جديدة بكورونا لأشخاص مخالطين وشفاء 3 حالات
  5. فيرشينين: القوات الأجنبية الموجودة على الأراضي السورية بشكل غير شرعي مستمرة بنهب النفط السوري
  6. روحاني وبوتين وإردوغان يستأنفون غداً “مباحاثات أستانة” حول سوريا
  7. الأمم المتحدة تسعى لجمع 10 مليارات دولار لمساعدة السوريين
  8. وسائل إعلام إسرائيلية تكشف عن خريطة الضم التي اقترحتها “إسرائيل”
  9. نتنياهو: نواصل العمل على دفع تنفيذ خطة الضم خلال الأيام القادمة


كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر من مخلفات التنظيمات الإرهابية بريف حلب الشمالي

ضبطت الجهات المختصة خلال استكمال أعمال تأمين المناطق المحررة بريف حلب الشمالي كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر من مخلفات التنظيمات الإرهابية.

وذكر مراسل سانا أنه من خلال متابعة تمشيط القرى المحررة بريف حلب الشمالي لتأمينها وضمان سلامة الأهالي العائدين إلى منازلهم عثرت الجهات المختصة على أسلحة وذخائر بينها رشاشات متوسطة ومدافع هاون وبنادق آلية وقذائف دبابات وقذائف “ار بي جي” وحشوات دافعة وكميات كبيرة من الذخيرة متنوعة العيارات.

وعثرت وحدات الجيش خلال الفترة الماضية أثناء تمشيطها المناطق المحررة من الإرهاب بريف حلب على عشرات الأنفاق ومستودعات الأسلحة والذخائر معظمها غربي الصنع وكميات كبيرة من المعدات اللوجستية إضافة إلى مقرات قيادة وتحكم كانت تستخدم للاعتداء على المناطق الآمنة ونقاط الجيش العربي السوري.

سانا

“قسد” تفكك السكك الحديدية بريف دير الزور لتهريبها وبيعها في الأسواق التركية

أقدم عشرات المسلحين التابعين لمجموعات “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي على سرقة قضبان السكك الحديدية في ريف دير الزور لتهريبها وبيعها.

ونقل مراسل سانا في دير الزور عن مصادر أهلية من المنطقة قولها إن مسلحين تابعين لمجموعات “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي أقدموا وعلى مدى الأيام الماضية على تفكيك مئات الأمتار من السكك الحديدية على امتداد محطات قطارات في منطقة بير جويف الوعرة والواقعة بين دير الزور والحسكة والسكة الحديدية الممتدة في محيط قرية الصبحة التابعة لمنطقة البصيرة ونهبوا عددا من المحطات والمعدات وقطع الإصلاح والصيانة ونقلوها عبر شاحنات مخصصة للأوزان الثقيلة إلى مناطق سيطرتهم.

ولفتت المصادر إلى أن مجموعات “قسد” التي تأتمر بأوامر قوات الاحتلال الأمريكية في المنطقة تتعامل مع سماسرة وتجار يقومون بنقل السكك الحديدية إلى الأسواق التركية لصهرها في معامل خاصة وتحويلها إلى قضبان حديدية وبيعها.

سانا

تجمع وطني في قرية حامو تنديداً بالاحتلال الأمريكي والتركي ورفضاً لما يسمى قانون قيصر الأمريكي الجائر

تواصلت الاحتجاجات الشعبية في محافظة الحسكة ضد قوات الاحتلال الأمريكية والتركية وممارساتها العدوانية ورفضا لما يسمى قانون قيصر الأمريكي الجائر حيث نظم أهالي قرية حامو في منطقة القامشلي تجمعا وطنيا استنكروا خلاله الفصل الجديد من الحرب العدوانية على السوريين ودولتهم والمتمثل بـ قانون قيصر.

وذكرت مراسلة سانا في الحسكة أن أهالي قرية حامو حملوا خلال التجمع لافتات ورددوا شعارات تندد بالممارسات العدوانية لقوات الاحتلال وتؤكد رفضهم القاطع لما يسمى قانون قيصر الأمريكي الذي يمثل عدوانا جديدا على السوريين داعين إلى التكاتف ورص الصفوف لجعل مفاعيل هذا الحصار الجائر من جانب واشنطن وحلفائها حافزا لبذل المزيد من العمل لتقليل تداعياته السلبية.

ولفتت المراسلة إلى أن الأهالي رددوا شعارات وطنية وأهازيج تمجد بطولات الجيش العربي السوري وصمود الشعب السوري وقيادته في وجه هذه الحرب العدوانية.

سانا

وزارة الصحة تعلن تسجيل 10 إصابات جديدة بكورونا لأشخاص مخالطين وشفاء 3 حالات

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية لأشخاص مخالطين وشفاء 3 حالات ما يرفع عدد الإصابات المسجلة إلى 279 والتعافي إلى 105 حالات.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن عدد الحالات المسجلة بفيروس كورونا في سورية حتى الان وصل إلى 279 إصابة شفي منها 105 حالات وتوفيت 9 حالات.

سانا

فيرشينين: القوات الأجنبية الموجودة على الأراضي السورية بشكل غير شرعي مستمرة بنهب النفط السوري

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغى فيرشينين استمرار القوات الأجنبية الموجودة على الأراضي السورية بشكل غير شرعي بنهب الثروات النفطية وزعزعة الاستقرار فيها.

وأشار الدبلوماسي الروسي اليوم في كلمة أمام مؤتمر بروكسل حول سورية إلى أن الوضع على الأرض في إدلب لا يزال متوتراً بسبب انتشار التنظيمات الإرهابية التي تقوم بجرائم السطو والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.

ولفت فيرشينين إلى وجود عدد من المخيمات المزدحمة بالمهجرين في المناطق التي توجد فيها قوات أجنبية غير شرعية والتي يصعب الوصول إليها لتقديم المساعدات.

وجدد فيرشينين التأكيد على عدم وجود بديل للحل السياسي للأزمة في سورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي 2254 الذي ينص بوضوح على أن العملية السياسية هي ملك للسوريين ويجب أن يحققها السوريون بذاتهم وبدعم من منظمة الأمم المتحدة.

وشدد نائب وزير الخارجية الروسي على ضرورة إتاحة الفرصة للسوريين ذاتهم لإقرار مستقبلهم من دون أي إملاءات وتدخلات خارجية وانطلاقاً من تمسك الجميع بسيادة واستقلال ووحدة أراضي سورية.

كما انتقد فرشينين مجدداً الإجراءات القسرية الأمريكية والأوروبية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري ومنها ما يسمى (قانون قيصر) مؤكداً أن هذه الإجراءات تتسبب بأضرار جسيمة على المواطنين السوريين والاقتصاد على حد سواء.

وكالات

 روحاني وبوتين وإردوغان يستأنفون غداً “مباحاثات أستانة” حول سوريا

يبحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “النزاع في سوريا” غداً الأربعاء مع الرئيسين التركي رجب طيب إردوغان والإيراني حسن روحاني، بحسب الكرملين.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، في المؤتمر الذي عقده عن بعد عبر الفيديو، أن المسؤولين الـ3 سيلقون “3 خطابات قبل درس ملف سوريا بشكل مغلق ظهراً”.

هذه المباحثات هي الأولى بين الرؤساء الثلاثة منذ أيلول/سبتمبر 2019. وكانت روسيا وتركيا وإيران عقدت محادثات في أستانة عاصمة كازاخستان عام 2018 استهدفت خفض حدة التوتر في سوريا.

الميادين

الأمم المتحدة تسعى لجمع 10 مليارات دولار لمساعدة السوريين

طالبت الأمم المتحدة الحكومات المانحة خلال مؤتمر عبر الإنترنت، اليوم الثلاثاء، بتقديم مساعدات بنحو 10 مليارات دولار لسوريا.

وشاركت في جولة جمع التبرعات لسوريا، التي باتت سنوية، حوالي 60 حكومة ووكالة غير حكومية عبر الفيديو، في حدث يستضيفه الاتحاد الأوروبي.

وقال مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا، غير بيدرسن: “يعاني رجال ونساء وأطفال سوريون من الإصابات والتشريد والدمار والرعب على نطاق واسع”، مضيفا أن “خطر مرض كوفيد-19 لا يزال شديدا”.

روسيا اليوم

وسائل إعلام إسرائيلية تكشف عن خريطة الضم التي اقترحتها “إسرائيل”

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن خريطة الضمّ التي اقترحتها “إسرائيل” على الولايات المتحدة، مشيرةً إلى أنها تعديل لخطة الرئيس “الأميركي بفرض السيادة على نقاط استيطانية، مقابل تبادل مناطق مع الفلسطينيين”.

وتشمل الخارطة الإسرائيلية تعديلات أدخلتها “إسرائيل” على الخطة الأميركية الأصلية المعروفة بـ”صفقة القرن”.

وذكرت قناة “كان” الإسرائيلية أن الفارق بينها وبين المقترحِ الأميركي، هو أن المستوطنات المعزولة أصبحت أحزمةً واسعةً جداً، تتضمن حوالي 20 نقطة استيطانية، لم تظهر في الخُطة السابقة.

وأشارت القناة إلى أن الحفاظ على الموقف الذي قدّمه الأميركيون، “سيقتضي ضمّ 30% من المناطق، وإعطاء 70% للفلسطينيين”.

وفي سبيل ذلك، اقترح رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، منح الفلسطينين “تعويضاً” عبارة عن “قطاع من الأراضي بالمنطقة المعروفة باسم صحراء يهودا بالضفة”.

كذلك نقلت القناة عن مصادر سياسية إسرائيلية أن نتنياهو يسعى لضم مستوطنتين “تنطويان على أهمية دينية”، هما بيت إيل (قرب رام الله وسط الضفة) و”شيلو” (بين رام الله ونابلس)، لافتة إلى أن فرض السيادة على تلك المناطق يمثل “أهمية للوبي الإنجيلي (الداعم لإسرائيل والرئيس الأميركي دونالد ترامب) في الولايات المتحدة”.

وكانت وكالة “أسوشيتد برس”، قد نشرت تقريراً قالت فيه إن “كبار مساعدي الأمن القومي للرئيس الأميركي دونالد ترامب لم يتمكنوا من التوصل إلى قرار بشأن ما إذا كان سيتم دعم خطة إسرائيلية لضم أجزاء كبيرة من الأراضي”

الميادين

نتنياهو: نواصل العمل على دفع تنفيذ خطة الضم خلال الأيام القادمة

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، انه مستمر بالعمل على دفع تنفيذ خطة الضم الإسرائيلية لأجزاء من الضفة الغربية، وذلك خلال اجتماعه مع المبعوث الأميركي للشرق الأوسط آفي بيركوفيتش والسفير الأميركي في إسرائيل ديفيد فريدمان.

وحضر الاجتماع رئيس الكنيست ياريف ليفين، ورئيس مجلس الأمن القومي مائير بن شبات، ومدير عام ديوان رئيس الوزراء رونين بيرتس، ويغادر بيرفوكفيتش إسرائيل مباشرة الى البيت الأبيض.

وقال نتنياهو “المهام التي أمامنا لا تختفي. تمكنت اليوم من الجلوس مع المبعوث الأميركي للشؤون الإيرانية بريان هوك، وكذلك مع المبعوث الأميركي للمفاوضات في الشرق الأوسط آفي بيركوفيتش”.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 28-7-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء   28/7/2020 المحتويات حركة نزوح ...

التقرير الصحفي 27-7-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين   27/7/2020 المحتويات استشهاد 8 ...

التقرير الصحفي 26-7-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد   26/7/2020 المحتويات مرتزقة الاحتلال ...