أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 1-12-2021

التقرير الصحفي 1-12-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  1/12/2021

المحتويات

  1. مرتزقة الاحتلال التركي يسرقون أعمدة وكابلات كهربائية بريف الحسكة
  2. أهالي قرية بريف القامشلي يعترضون رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي
  3. وفاة سيدتين وإصابة طفلة بحادث دهس داخل مخيم الهول
  4. استمرار عملية التسوية الشاملة في دير الزور
  5. الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن حدث غاب عن سماء سوريا لمدة 10 سنوات
  6. مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في نابلس
  7. الاحتلال يعتقل فتى من الخليل
  8. الاحتلال يطلق النار صوب الاراضي الزراعية جنوب قطاع غزة


مرتزقة الاحتلال التركي يسرقون أعمدة وكابلات كهربائية بريف الحسكة

واصلت مرتزقة قوات الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية نهب الممتلكات العامة وممتلكات الأهالي في قرى رأس العين المحتلة بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن إرهابيين من تنظيم ما يسمى “عاصفة الشمال” أقدموا على تفكيك وسرقة الأعمدة الكهربائية والأبراج في قرية أم عشبة بريف رأس العين ونقلها إلى مقرات ومخازن أنشؤوها لهذا الغرض تمهيدا لتهريبها إلى خارج البلاد بالتعاون مع سماسرة وتجار أتراك.

وتندرج عمليات السرقة والنهب التي ينفذها الإرهابيون بشكل ممنهج للممتلكات والمرافق العامة في المناطق التي يحتلونها تتم بتغطية ودعم من سلطات النظام التركي وذلك في سياق مخططات نظام أردوغان لنهب وتدمير ثروات ومقدرات الدولة السورية.

وأقدمت مرتزقة الاحتلال التركي مما يسمى “صقور الشمال” و”فيلق الرحمن” و”الحمزة” و”الشرقية” خلال الأيام الماضية على تفكيك وسرقة ما تبقى من أعمدة الكهرباء والكابلات من قرى مريكيس وباب الخير ومباركية وأم العصافير بريف الحسكة الشمالي الغربي ونقلها إلى مقراتهم.

سانا

أهالي قرية بريف القامشلي يعترضون رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي

اعترض أهالي قرية الدمخية بريف القامشلي رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي ورشقوه بالحجارة وأجبروه على التراجع والعودة من حيث أتى.

وأفادت مصادر أهلية لمراسلة سانا في ريف الحسكة بأن قوات الاحتلال الأمريكي أطلقت النار في الهواء أثناء اعتراض أهالي قرية الدمخية جنوب مدينة القامشلي رتلاً عسكرياً من 5 عربات ورشقه بالحجارة.

وأشارت المصادر إلى أن الأهالي الذين احتشدوا عند مدخل القرية قطعوا الطريق وأجبروا الرتل الأمريكي على التراجع ومغادرة المنطقة.

سانا

وفاة سيدتين وإصابة طفلة بحادث دهس داخل مخيم الهول

توفيت سيدتان وأصيبت طفلة جراء حادثة دهس داخل مخيم الهول للاجئين الذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي بريف الحسكة الشرقي.

سانا

استمرار عملية التسوية الشاملة في دير الزور

سوى المئات من أبناء دير الزور اليوم أوضاعهم في مركز التسوية الذي أقامته الجهات المعنية في مدينة الميادين للمدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية وذلك استمراراً لعملية التسوية الشاملة التي بدأت في المحافظة منذ الرابع عشر من الجاري.

وفي تصريحات لمراسل سانا نوه عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم بالإجراءات الميسرة التي تتم بها عملية التسوية حيث أشار داوود سليمان إلى أنه أمضى أكثر من سبع سنوات خارج منزله ومتنقلاً في عدد من قرى الجزيرة السورية لتأتي هذه التسوية وتمكنه من العودة إلى منزله وأهله وحياته الطبيعية.

سانا

الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن حدث غاب عن سماء سوريا لمدة 10 سنوات

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن سلاح الجو السوري يواصل “التعافي”، وأن طائرات سلاح الجو السوري (من طراز MiG-29) بدأت التدريب على المعارك الجوية بعد نحو 10 سنوات من الغياب.

وأشار موقع “mako” إلى أن “الطيارين السوريين يتلقون تدريبهم من مستشارين في القوات الجوية الروسية في قاعدة T-4”.

ولفت الموقع إلى أنه “وفقا للتقارير، فقد أطلق الطيارون للمرة الأولى صواريخ جو – جو موجهة من طراز “R-73″، موضحا أنه” بما أن التنظيمات المعارضة ليس لديها سلاح جو أو مقاتلات على الإطلاق، فإن هذا هو إعادة تأهيل لسلاح الجو السوري المصمم للتعامل مع الاختراقات.. للطائرات المقاتلة الإسرائيلية والأمريكية والتركية في سماء البلاد”.

روسيا اليوم

مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في نابلس

تصدّى فلسطينيون، ليل أمس الإثنين، لقوات الاحتلال الاسرائيلي التي اقتحمت مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت عشرات الآليات العسكرية، ترافقها جرافةٌ، المنطقة الشرقية في نابلس، تمهيداً لوصول المستوطنين إلى قبر يوسف، بحجة أداء طقوسهم التلمودية.

وتصدى عشرات الشبان لقوات الاحتلال ورشقوها بالحجارة وقنابل المولوتوف، بعدما أغلقوا شارع الحسبة وشارع عمان بالإطارات المشتعلة.

الميادين

الاحتلال يعتقل فتى من الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، فتى من مدينة الخليل، بعد احتجازه على أحد الحواجز العسكرية المنتشرة في محيط المسجد الابراهيمي.

وذكرت مصادر محلية انه تم اعتقال الفتى اعتقال وسام عبد الرازق السلايمة 17 عاما، وتم نقله الى جهة غير معلومة.

معا

الاحتلال يطلق النار صوب الاراضي الزراعية جنوب قطاع غزة

أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي النار صباح اليوم الثلاثاء صوب اراضي المزارعين الفلسطنيين جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية ان جنود الاحتلال داخل الأبراج العسكرية اطلقوا النار صوب أرااضي المزارعين بين محافظتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة دون الابلاغ عن وقوع اصابات.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 19-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  19/1/2022 المحتويات عدوان تركي ...

التقرير الصحفي 18-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  18/1/2022 المحتويات الاحتلال الأمريكي ...

التقرير الصحفي 17-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  17/1/2022 المحتويات تسوية دير ...