الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 1-1-2022

التقرير الصحفي 1-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  1/1/2022

المحتويات

  1. أهالي تل حميس يعترضون رتلاً للاحتلال الأمريكي بريف الحسكة
  2. تعرّض موقع عسكري أمريكي في الحسكة للقصف
  3. الاحتلال الأمريكي يعزز قواعده في الحسكة بـ 40 شاحنة محملة بمواد لوجستية
  4. استشهاد 3 مدنيين في هجوم تركي على ريف الحسكة
  5. مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في سلوان
  6. صفقة طائرات أميركية لـ”إسرائيل” بملياري دولار


أهالي تل حميس يعترضون رتلاً للاحتلال الأمريكي بريف الحسكة

اعترض أهالي بلدة تل حميس رتلاً تابعاً لقوات الاحتلال الأمريكي كان خارجاً من دوار تل حميس بريف الحسكة.

وذكرت مصادر محلية من بلدة تل حميس لمراسلة سانا أن أهالي المنطقة اعترضوا رتلاً مؤلفاً من 5 مدرعات وسيارة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي ورشقوه بالحجارة وأجبروه على التراجع ومغادرة المنطقة.

ولفتت المصادر إلى أن مجموعة مسلحة تابعة لميليشيا “قسد” المرتبطة الاحتلال الأمريكي فرضت طوق حماية حول رتل الاحتلال حتى غادر المنطقة.

سانا

تعرّض موقع عسكري أمريكي في الحسكة للقصف

ذكرت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري أن موقعا عسكريا أمريكيا في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا تعرض للقصف بعدة قذائف.

وقالت إن “قاعدة عسكرية أمريكية غير شرعية في مدينة الشدادي بمحافظة الحسكة تعرضت لقصف بقذائف الهاون”.

وأضافت: “صفارات الإنذار دوت في القاعدة، وتم رفع مستوى الاستعداد القتالي فيها”.

ولم يصدر أي تصريح رسمي أمريكي عن الحادث كما لم تعلن أي جهة تبنيها المسؤولية عن القصف.

وتعرضت قاعدة القوات الأمريكية في منطقة حقل “العمر” النفطي بريف دير الزور شرق سوريا قبل أسبوعين لقصف صاروخي.

وأكدت مصادر محلية في محيط القاعدة سماع دوي 4 انفجارات متتالية وتصاعد أعمدة الدخان بمحيط حقل “العمر” النفطي الذي تتخذه قوات التحالف الدولي قاعدة لا شرعية لها شرق دير الزور.

وبينت المصادر أن “تحليق الطيران المسير التابع للقوات الأمريكية نشط على الفور في أجواء الحقل النفطي”.

نوفوستي

الاحتلال الأمريكي يعزز قواعده في الحسكة بـ 40 شاحنة محملة بمواد لوجستية

أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي 40 شاحنة تحمل دعماً لوجستياً لقواعدها في الحسكة قادمة من شمال العراق.

ونقلت مراسلة سانا عن مصادر محلية من ريف اليعربية قولها: إن “قوات الاحتلال الأمريكي أدخلت اليوم 40 شاحنة تحمل مولدات وبعضها شاحنات تبريد وعدداً من الصهاريج دخلت الأراضي السورية عبر معبر الوليد غير الشرعي وتوجهت إلى قاعدتها في الرميلان أقصى شمال شرق الحسكة”.

سانا

استشهاد 3 مدنيين في هجوم تركي على ريف الحسكة

استُشهد 3 سوريين، بينهم طفل وامرأة، وأُصيب آخرون جرّاء قصف القوات التركية بالمدفعية قرية الأسدية وبلدة أبو راسين في ريف الحسكة الشمالي.

وأفادت وكالة “سانا”، نقلاً عن مصادر محلية، أنّ القوات التركية والمسلحين استهدفوا عدة قرى في الريف الشمالي الغربي، الأمر الذي أدّى إلى أضرار كبيرة في المنازل والممتلكات العامة وأجزاء من الطرق.

وبحسب “سانا”، شهدت قرى ناحيتي أبو راسين وتل تمر، في ريف الحسكة الشمالي الغربي، نزوح مئات الأُسر من المنطقة بسبب القصف التركي.

وقال مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة، إبراهيم خلف، في تصريح لوكالة “سانا”، إنّ المديرية “قامت بإرسال فِرَق رصد إلى المناطق التي تتعرّض لاعتداءات الاحتلال التركي ومرتزقته، من أجل الوقوف على حاجة الأهالي وتأمين مستلزمات الإيواء”.

ونزح إلى مدينة الحسكة، منذ يوم أمس، نحو 150 أسرة تمت استضافتها في مراكز الإيواء، بينما بلغ عدد الأُسر التي لجأت إلى القرى الآمنة المحيطة بمناطق الاعتداء 1491 أسرة، بحسب تصريح خلف.

وتسبّب قصف القوات التركية والمسلحين الموالين لها بوقوع ضحايا من المدنيين، وتشريد مئات العائلات من منازلها، خلال الأشهر الماضية، وكان آخر هذه الهجمات قبل نحو أسبوع، بحيث جرى استهداف محيط بلدة أبو راسين.

الميادين + سانا

مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في سلوان

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، شابين فلسطينيين من بلدة سلوان، خلال مواجهات عنيفة في البلدة، بحسب وكالات فلسطينية.

وأفادت الوكالة بأن “قوات الاحتلال انتشرت بكثافة في حي بئر أيوب ومدخل عين اللوزة وشارع العين في بلدة سلوان”، مضيفةً أنّ القوات “نصبت الحواجز على محاور الطرقات، وأغلقت شوارع بئر أيوب وألقت القنابل بكثافة في المكان، واعتقلت الشابين منذر رويضي، وايهاب أبو اسنينة من البلدة”.

وهاجم مستوطنون مركبات للفلسطينيين بالحجارة على طريق جنين نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن الطريق الواصل بين جنين ونابلس، شهد انتشاراً للمستوطنين الذين هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة قرب مداخل بلدات سبسطية وبرقة وبزاريا، الأمر الذي أدى إلى تضرر بعضها.

ولفتت مصادر محلية إلى وقوع 5 حالات اختناق بالغاز وإصابتين بالرصاص المطاطي بالقدم خلال المواجهات في بلدة سلوان بالقدس.

كما هاجم مستوطنون، مركبات المواطنين بالحجارة على طريق جنين نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إنّ “الطريق الواصل بين جنين ونابلس، يشهد انتشاراً للمستوطنين الذين هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة قرب مداخل بلدات سبسطية وبرقة وبزاريا، الأمر الذي أدى إلى تضرر بعضها”.

وأشار إلى أن “قوات الاحتلال تنتشر بكثافة على طريق جنين نابلس لتأمين الحماية للمستوطنين”.

وكانت القوات الإسرائيلية  قد شنّت حملة  مداهمات واعتقالات واسعة  في أنحاء الضفة الغربية حيث عملت على اعتقال واحتجاز عدد كبير من المواطنين والأسرى المحرّرين واستجوابهم.

كما اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات ونفّذوا جولات استفزازية، وأدّوا طقوساً تلمودية  في باحاته كما قطع مستوطنون آخرون عشرات أشجار الزيتون في المنطقة الجنوبية من أراضي قرية بورين جنوب نابلس إلى جانب مهاجمة مركبات المواطنين بالحجارة على طريق جنين في المدينة.

وأعلنت  وزارة الصحة الفلسطينية يوم أمس، عن إصابة 4 مواطنين، برصاص الاحتلال الإسرائيلي  في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، أحدهم وصفت إصابته بالخطيرة.

وأوضحت الصحة أن إصابة خطيرة بالرصاص الحي في البطن أدخلت لغرف العمليات، وإصابتان بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، وصلوا إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

الميادين

صفقة طائرات أميركية لـ”إسرائيل” بملياري دولار

قالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، اليوم الجمعة، إنّ “إسرائيل” وقعت مع الإدارة الأميركية على اتفاق لشراء “12 طائرة من نوع CH-53K، وطائرتي تزود بالوقود من نوع KC-46”.

وزير الأمن الإسرائيلي بني غانتس قال: إنّ “اتفاقات الشراء هذه هم مدماك إضافي ومهم في بناء قوة الجيش الإسرائيلي”، مضيفاً “أنّنا سنواصل التعاظم، التغير، وملائمة سلاح الجو مع تحديات المستقبل، القريبة، ولاسيما البعيدة عن حدود إسرائيل”.

وقالت وزارة الأمن الإسرائيلية إنها “وقعت اتفاقاً مع الولايات المتحدة لشراء 12 طائرة هليكوبتر وطائرتين للتزوّد بالوقود من إنتاج شركة بوينغ”.

وأضافت الوزارة أنها “وقعّت اتفاقاً مع الولايات المتحدة لشراء 12 طائرة هليكوبتر من طراز (سي.إتش-53 كيه)، من إنتاج شركة لوكهيد مارتن وطائرتين للتزود بالوقود من طراز (كيه.سي-46) من إنتاج بوينغ”.

كما قدرّت “الوزارة القيمة الإجمالية للصفقة بنحو ملياري دولار”، على حدّ تعبير الصحيفة.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 15-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  15/5/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 14-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  14/5/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 11-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  11/5/2022 المحتويات عدوان إسرائيلي ...